الإثنين 23 أكتوبر 2017


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 24 نونبر 2011 الساعة 49 : 22


جلالة الملك يترأس بمعية أمير دولة قطر وولي عهد أبوظبي ووزير المالية الكويتي حفل التوقيع على عقد إنشا


جلالة الملك يترأس بمعية أمير دولة قطر وولي عهد أبوظبي ووزير المالية الكويتي حفل التوقيع على عقد إنشاء الهيئة المغربية للاستثمار السياحي
مغرب الغد - و م ع
ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله، مرفوقا بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وبمعية سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، والشيخ مصطفى جاسم الشمالي وزير المالية ممثل دولة الكويت، اليوم الخميس بالرباط، مراسم التوقيع على عقد شراكة لإنشاء الهيئة المغربية للاستثمار السياحي.


وبهذه المناسبة، قدم السيد طارق الصنهاجي المدير العام للصندوق المغربي للتنمية السياحية عرضا حول الشراكة في الميدان السياحي بين المملكة المغربية وكل من قطر والإمارات العربية المتحدة والكويت.

وأكد السيد طارق الصنهاجي، بالخصوص، أن انخراط دول شقيقة من الخليج العربي في الدينامية الاستثمارية التي تعرفها المملكة وكذا استجابتها للمساهمة في الصندوق المغربي للتنمية السياحية يعكس الثقة المتبادلة بين المغرب وهذه المنطقة العربية، وكذا الثقة التي يضعها الأشقاء العرب في المغرب كوجهة استثمارية وسياحية مهمة.

وأوضح أن هذه الشراكة تهم الاستثمار في القطاع السياحي الذي أصبح يعد من أهم ركائز الاقتصاد العالمي والذي تعتمد عليه الدول في توفير فرص الشغل لشبابها وتطوير البنيات التحتية والمرافق العمرانية، مبرزا أن هذا القطاع حقق بالمغرب قفزة مهمة خلال العشر سنوات الأخيرة بفضل الاستراتيجة التنموية الطموحة "رؤية 2010" التي انطلقت في يناير 2001 بمراكش تحت رئاسة جلالة الملك .

وأضاف السيد طارق الصنهاجي أن القطاع السياحي بالمغرب أصبح يساهم بأكثر من 10 بالمائة من الناتج الداخلي الخام وحقق معدل نمو بنسبة 12 بالمائة سنويا على مدى السنوات العشر الماضية، كما أصبح المغرب يستقبل ما يقرب من 10 ملايين سائح في السنة.

كما تم بالمناسبة عرض شريط قصير حول الهيئة المغربية للاستثمار السياحي.

إثر ذلك جرت مراسم التوقيع على عقد شراكة لإنشاء الهيئة المغربية للاستثمار السياحي، وقعه عن الجانب القطري السيد أحمد محمد السيد الرئيس التنفيذي لشركة قطر القابضة، وعن الجانب الإماراتي السيد خادم عبد الله القبيسي رئيس مجلس إدارة شركة " آبار" للاستثمار أبوظبي، وعن الجانب الكويتي السيد بدر العجيل رئيس مجلس إدارة صندوق الأجيال الاستثماري القابضة.

ووقعها عن الجانب المغربي، السادة صلاح الدين مزوار وزير الاقتصاد والمالية وياسر الزناكي وزير السياحة والصناعة التقليدية وعبد الواحد القباج رئيس صندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

كما اطلع جلالة الملك، نصره الله، مرفوقا بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وبمعية سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ مصطفى جاسم الشمالي على مشروعين سياحيين سيتم إنجازهما بكل من ورزازات وأوكايمدن.

ويتضمن مشروع ورزازات الذي هو عبارة عن منتجع سينمائي إقامة مجموعة من الفنادق والإقامات السكنية والاستوديوهات السينمائية ومتحفا سينمائيا ومركزا للأنشطة السينمائية وملاعب للغولف، إلى جانب مرافق متعددة، فيما يتضمن مشروع أوكايمدن، الذي هو عبارة عن منتجع سياحي للتزلج، إنجاز فنادق ومدينة عتيقة ومركز للندوات ومركب سينمائي ومطاعم وملاعب غولف وإقامات سياحية.

حضر هذه المراسم رئيس الحكومة السيد عباس الفاسي وعدد من أعضاء الحكومة وفاعلون اقتصاديون مغاربة وخليجيون وشخصيات مدنية وعسكرية.






 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
* التعليق



مولود إعلامي جديد بالفقيه بنصالح

"لميس" سنوات الضياع بالدار البيضاء

ماذا يريد المغرب من الميثاق الوطني للبيئة والتنمية المستدامة

هل فعلا ثمن الأدوية غال بالمغرب؟

برنامج الأسبوع الوطني للسلامة الطرقية لسنة / 2011

الاحتفال بذكرى مولد الرسول الكريم.

مدينة تنغير تنتظر زيارة ملكية

التوفيق : إمارة المؤمنين تشتغل اشتغالين: سياسي روحي ووظيفي

برنامج بطولة العصبة لموسم 2010/2011 فئة الكبار-مجموعات مراكش

البحرين تسير إلى المجهول

جلالة الملك يترأس افتتاح الدورة التشريعية الجديدة

جلالة الملك يترأس بمعية أمير دولة قطر وولي عهد أبوظبي ووزير المالية الكويتي حفل التوقيع على عقد إنشا

من ذاكرة التاريخ… الملك محمد الخامس رحمه الله في رحاب مخيم اليرموك - دمشق

جلالة الملك يترأس مجلسا للوزراء