الإثنين 23 أكتوبر 2017


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 10 دجنبر 2011 الساعة 16 : 23


وتستمر حكاية التفوق... برشلونة يهزم الريال


وتستمر حكاية التفوق... برشلونة يهزم الريال

ADMCsport

حقق فريق برشلونة فوزاً مستحقاً على ريال مدريد في ملعبه وبين جمهوره بنتيجة 3-1 ليتساوى معه في القمة برصيد النقاط ، مع العلم أن للكتلوني مباراة زائدة لعبها بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية.

الشوط الأول : انتهى بالتعادل 1-1
من مدريد لبرشلونة : شكراً فالديس
وبدأت المباراة وسط إثارة هائلة من الفريقين ، وزادها إثارة خطأ فيكتور فالديس الذي مرر الكرة بعد دقيقة واحدة فقط لدي ماريا فحاول الأخير تمريرها لكن دفاع برشلونة قطعها ليحاول أوزيل تسديدها فيتصدى لها الدفاع الكتلوني من جديد لتصبح الكرة جاهزة أمام بنزيما لتسجيل الهدف الأول.

بعد هذا الهدف ارتبك برشلونة بشكل واضح وكاد أن يتكرر الخطأ أكثر من مرة ، حتى نجح ليونيل ميسي بإيقاظ فريقه عندما راوغ لاعبي مدريد وسدد كرة زاحفة ظنها كثيرون في طريقها للمرمى لولا تألق حارس منتخب اسبانيا إيكر كاسياس ، المدريديون شعروا بالخوف بعد هذا فعادوا لتركيزهم وكاد بنزيما أن يكرر زيارته لشباك برشلونة لولا تألق فالديس ضد كرته الرأسية.

الهدنة أعلنت ورونالدو خرقها:
بعد تهديد بنزيما وليونيل ميسي ، جلس اللاعبون لطاولة المفاوضات وأعلنوا الهدنة فمرت الدقائق بهدوء حتى الدقيقة 18 لكن رونالدو خرقها عندما أرسل صاروخ أرض جو وقف له فيكتور فالديس وأبعده... لتفسد الهدنة وتعود الخطورة فكاد لاعبو برشلونة أن يصلوا للمرمى مرتين لولا قطع التمريرة قبل الأخيرة وكاد المدريديون أن يفعلوا نفس الأمر مرة واحدة.

ركلة حرة مباشرة وقفت لها القلوب لكن الرد أقسى:
تعرض سيسك فابريغاس لخطأ من لاسانا فكانت مباشرة قريبة من منطقة الجزاء ، كرة خطيرة جداً تقدم لها تشافي سددها ليتصدى لها إيكر كاسياس بثبات واضح...الرد المدريدي جاء بسرعة وأقسى عبر لمسات مدريدية سريعة بين أوزيل وبنزيما فجاءت الكرة أمام المرمى لرونالدو سددها بتسرع أمام المرمى ليكون بعدها مباشرة بطاقة صفراء لتشابي الونسو بسبب عرقلته لليونيل ميسي ، لكن سانشيز حصل على بطاقة مباشرة بسبب عرقلته لدي ماريا.

ورد اليكسيس وأيقظ مشاعر برشلونة:
عاد ميسي للخلف قليلاً فتقدم برشلونة للأمام كثيرا ً، تمريرة ساحرة جعلت سانشيز يواجه المرمى بسبب خطأ من كوينتراو في مصيدة التسلل فجاء هدف التعادل من كرة زاحفة قاتلة من التشيلي اليكسيس سانشيز في الدقيقة 30.

توتر في المباراة بسبب الأخطاء:
دخل بيكي وكاد أن يصيب رونالدو لكن الحكم قال " لا خطأ"... ثم دخل الفيس على تشابي الونسو بشكل خشن وقال الحكم " لا خطأ " ، الجمهور المدريدي صرخ فتوترت المباراة بشكل واضح على وجوه اللاعبين وحركات أيديهم ، وزادها توتراً دخول بيبي على اليكيس سانشيز بشكل عنيف وواضح مما عرض ليونيل ميسي لبطاقة صفراء بسبب اعتراضه على عدم انذار بيبي.

11 برشلوني في منطقتهم .. يا الله!
نعم فعلها المدريديون ، في الدقائق الأخيرة ضغطوا برشلونة حتى عاد كل لاعبيه في منطقتهم بل أجبروا ميسي على ارتكاب خطأ كاد أن يطرد بسببه ... مباراة متكافئة جداً في الشوط الأول واستحقت حقاً في هذا الشوط لقب الفيصل بين أقوى ناديين في العالم.

الشوط الثاني: فوز برشلونة بنتيجة 3-1
مباشرة في المكان الذي يحبه رونالدو:
راوغ كرستيانو رونالدو بيكي بعد فاصل مهاري جميل ليتعرض لخطأ في منطقة مفضلة له في الدقيقة 48 ، تقدم رونالدو بطريقته المعهودة لكنها ارتدت لتصبح في مكان أفضل بالنسبة لرونالدو ... تقدم البرتغالي سدد فجاءت سهلة بين يدي فيكتور فالديس.

هدف مباغت برشلوني:
باول محاولة على مرمى مدريد في الشوط الثاني كان تشافي يسدد فارتطمت بأقدام مارسيلو لتنعكس الكرة فتدخل شباك كاسياس الذي لم يستعد توازنه في الدقيقة 54 ، ليتقدم برشلونة بنتيجة 2-1.

إذا تقدم برشلونة .. فإنه يتوحش:
لا تظهر قوة برشلونة الحقيقية وتفوقه على الخصوم إلا إذا تقدم وهذا ما شاهدناه بعد الهدف الثاني ، فقد أظهر الجميع مهاراته ففرض كلمته وكاد أن يسجل أكثر من مناسبة لولا تألق كاسياس في كرة خطيرة لسانشيز  وخطأ ارتكبه بيبي ضد ميسي أوقف تمريرة كادت أن تسبب الهدف الثالث.

رونالدو يضيع هدفاً ثميناً:
في الدقيقة 65 جاءت عرضية من تشابي الونسو ذكية جعلت رونالدو يواجه المرمى فسددها رأسية غريبة بجانب المرمى.

رأسيات فابريغاس تعود:
عرضية من دانييل الفيس بعد مجهود جميل من ليونيل ميسي ... جاء فابريغاس وزرعها في مرمى كاسياس في الدقيقة 66 ليعلن التقدم 3-1 على ريال مدريد.

الهدوء يسود بشروط برشلونية:
بعد الهدف الثالث ظهر البرشلونيون مسيطرين والمدريديون مستسلمين ، لكن رغم ذلك ساد صمت نسبي مع تهديدات متبادلة إلا أن هذا الصمت يمكن وصفه بالصمت المشروط من قبل برشلونة.

محاولات متبادلة:
مرت الدقائق العشر الأخيرة في المباراة وسط محاولات متبادلة بين الفريقين ، فتهدد مرمى الفريقين لكن من دون تغيير على النتيجة.

النتيجة النهائية:
فاز برشلونة بنتيجة 3-1 ليتساوى مع مدريد بالنقاط على القمة مع وجود مباراة في جعبة الريال.


- المصدر - وتستمر حكاية التفوق... برشلونة يهزم الريال | ADMCsport.com http://www.admcsport.com/ar/football/news/article-33589#ixzz1gB0KHc45 
اخبار رياضية واخبار كرة القدم العربية والعالمية أخبار الرياضة






 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
* التعليق



قيم تندثر وأخرى تنتظر

انطلاق مشروع أنا مواطن مغربي بمراكش

القراءة حياة القلوب

الثوار الليبيون يستعيدون أجدابيا والبريقة

عالمنا الحزين في كتاب: " 50 حقيقة ينبغي أن تغيّر العالم"

ربورتاج صادم: عمال مجردون من حقوقهم المشروعة بضيعات الأمير مولاي هشام بتارودانت

أبناء الوطن الواحد...؟

نجاح كبير لدورة "مهارات النجاح في عالم متغير" بمراكش

تخصيص 40 ألف مكتب تصويت في الاستفتاء حول الدستور

تفاؤل بمشاركة كثيفة لإقرار الدستور الجديد في المغرب

وتستمر حكاية التفوق... برشلونة يهزم الريال