الإثنين 23 أكتوبر 2017


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 26 فبراير 2011 الساعة 46 : 10


80 مليون جنيه استرليني لحماية زفاف الأمير ويليام


80 مليون جنيه استرليني لحماية زفاف الأمير ويليام

مغرب الغد - وكالات
مع اقتراب موعد الحفل الأسطوري لزواج الأمير وليام الذي سيعقد قرانه على صديقته كيت ميدلتون في 29 أبريل 2011، كشفت الصحف البريطانية أن تكلفة الحماية الأمنية لهذا الزواج يمكن أن تصل إلى 80 ميلون جنيه أسترليني، أي ما يعادل نحو 127 مليون دولار.

كما آن الآلاف من رجال الشرطة سيتم نشرهم يوم زفاف الأمير وليام في إطار عملية ضخمة جرى التخطيط لها بدقة قبل عدة أشهر من موعد الزفاف.


هذا وقد حذر خبراء أمنيون من أن الأمير ويليام وكيت سيكونان هدفاً رئيسياً لتنظيم القاعدة أو الإرهابيين المنشقين عن الجيش الجمهوري الايرلندي في يوم الزفاف، لكن التهديد الأكبر من المحتمل أن يأتي من المعجبين المتعصبين المهووسين بالأمير وليام وكيت.

وبالمقابل فإن زواج الأمير وليام من شأنه أن يجلب أيضاً منافع مالية ضخمة لبريطانيا، ويضخ عشرات الملايين من الجنيهات الاسترليني في اقتصادها من خلال الاستثمارات التجارية والترويج والسياح الأجانب الذين سيتقاطرون على لندن لحضور الاحتفالات العامة التي ستُقام بهذه المناسبة.

وتعرّف الأمير وليام على كيت، وكلاهما في الثامنة والعشرين من العمر، للمرة الأولى في جامعة سانت أندروز الاسكتلندية عام 2001 وانقطعت العلاقة بينهما لفترة وجيزة عام 2007، لكنهما لم ينفصلا منذ ذلك الحين.

وكشف الأمير وليام في مقابلة تلفزيونية أنه أهدى كيت خاتم خطبة أمه الأميرة الراحلة ديانا حين تقدم لخطبتها، وقال إن إهداء كيت خاتم والدته المميز المصنوع من الماس والياقوت الأزرق "كان وسيلته لضمان عدم غياب أمه عن هذه الفرحة".

وقد رشحت بعض تفاصيل الزفاف حيث سيتم نقل العروس بالسيارة إلى مقر كنيسة ويستمينستر فى قلب لندن، لتبدأ مراسم الزواج الساعة 11 صباحاً بالتوقيت المحلى. وسيتولى القس روان ويليامز، كبير أساقفة كانتربرى، رئيس الكنيسة الإنجليكانية، إتمام إجراءات الزواج، وبعد هذا يستقل الزوجان «عربة حنطور» يتجولان بها فى الحى الحكومى، ومنه إلى قصر باكينجهام، حيث ستقيم جدة العريس الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، حفل استقبال للضيوف وأقارب العروسين، وفى المساء سيقيم والد العريس الأمير تشارلز حفل عشاء راقصاً يحضره أقارب العروسين والأصدقاء المقربون فحسب.

 






 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
* التعليق



دولة الإمارات..التي أبهرتني

بدئ التحقيق في ثروة مبارك وعائلته

80 مليون جنيه استرليني لحماية زفاف الأمير ويليام

سلف وعاود سلف: قرض بقيمة 100 مليون أورو من البنك الدولي للمغرب

أمريكا تجمد أموالا للقذافي بقيمة 30 مليار دولار

تطورات الوضع في ليبيا

93 مليار دولار للسعوديين من ملك البلاد

السياحة المغربية تشق طريقها نحو الصدارة العالمية

عالمنا الحزين في كتاب: " 50 حقيقة ينبغي أن تغيّر العالم"

علي صالح يهاجم الدوحة و«الجزيرة» ويعتبر تدخلهما «سافراً ومرفوضاً»

80 مليون جنيه استرليني لحماية زفاف الأمير ويليام

نادي باريس سان جيرمان الفرنسي يبدي اهتمامه بالدولي المغربي عادل تاعرابت

يونايتد يدخل على خط مفاوضات ساخنة مع موراتا