الإثنين 23 أكتوبر 2017


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 31 يناير 2013 الساعة 17:25


إعلان أكادير للكشافة والمرشدات في اختتام فعاليات دورة مهارات النجاح


 مغرب الغد

أعلن المشاركون في الدورة التدريبية الجهوية الأولى للكشافة والمرشدات  بأكادير ،في اختتام الدورة التدريبية حول موضوع "مهارات النجاح في عالم متغير" مساء بعد زوال اليوم الأربعاء بمقر الغرفة التجارية ما سموه ، إعلان أكادير للكشافة والمرشدات من تلاوة مدير الدورة ، تتوفر الجريدة علة نسخة منه مايلي :1- دعوة المسؤولين لدعم العمل الكشفي معنويا وماديا  .2- إحياء العمل الكشفي الجهوي الموحد .3- تطوير آليات نشر رسالة الكشف .

4- المحافظة على مبادئ الحركة الكشفية .5- تكريم الفعاليات الكشفية بالجهة .6- إنشاء وتأسيس مركز كشفي للتكوين والتخييم بجهة سوس ماسة درعة . 

وقد صرح مدير الدورة للجريدة القائد لحسن البهالي حول الهدف من إطلاق إعلان أكادير للكشافة والمرشدات قائلا : إن هذا الإعلان هو تحفيز لكل الكشافة والمرشدات بالجهة بدل مجهودات أكبر لتطوير العمل الكشفي بالجهة وإحياء أمجاد الحركة ودعوتهم الى توحيد الجهود للرقي بمكانة الكشافة بالجنوب كما كانوا سابقا كقوة اقتراحية مبادرة على الصعيد الوطني ، كما أن  الإعلان يهدف الى إثارة الانتباه لدى المسؤولين إلى إعطاء المكانة التي يستحقها  للعمل الكشفي  وذلك بتخصيص الدعم المادي المناسب للبرامج التي تسطرها وحجم التأطير الشبابي الذي تقوم به من أجل تنشيط الجهة . وهو مناسبة لإثارة الانتباه الى غياب مركز كشفي للتكوين والتخييم بعد أن ضاع المركز الكشفي للتخييم بتغازوت . بالإضافة الى أنه يدعو الجميع الى تكريم الفعاليات الكشفية التي أسدت خدمات جليلة تستحق التقدير ."

يشار إلى أن هذه الدورة التدريبية تم نظيمتها المنظمة المغربية للكشافة والمرشدات فرع تيكوين بشراكة مع المجلس البلدي لأكادير بامقر الغرفة التجارية بأكادير يومي : 29-30يناير 2013 حول موضوع : مهارات النجاح في عالم متغير . واختار لها المنظمون شعار:" قيادات كشفية ناجحة " وقد أطرها الكاتب والباحث الأكاديمي ، المدرب مولاي محمد اسماعيلي رئيس مركز النجاح للتنمية بمراكش .وتناولت الدورة التدريبية المحاور التالية : - الطريق الى النجاح – إدارة الذهن – مهارات التفكير – الرؤية الكونية القرآنية – رسم خارطة الحياة.

 استفاد من هذه الدورة التدريبية ثلاثون كشافة ومرشدة .وأدلى   القائد ابراهيم بوعشرين رئيس فرع تيكوين  للجريدة        بالتصريح التالي  حول نجاح الدورة قائلا:  " نحن مرتاحون لأن التدريب مر في ظروف جيدة سادها الانضباط من طرف جميع المشاركين وقد لاحظتم مدى تجاوب المستفيدات والمستفيدين من الدورة مع المدرب وقدرتهم على النقاش وتبادل الرأي في مختلف القضايا التي تناولها التدريب. وهذا شجعنا على الإعلان عن الدورة المقبلة ، كما أن توقيعنا للشراكة مع أحد أهم مراكز التكوين على الصعيد الوطني ، مركز النجاح للتنمية دليل على أننا كسبنا الثقة ونتوفر على الإمكانيات للتنظيم دورات تدريبية من هذا الحجم "

واختتمت الدورة بحفل توزيع شواهد التدريب على المشاركات والمشاركين  كما تم الإعلان عن موعد الدورة الثانية في نفس الموعد بأكادير السنة المقبلة . وأعلن مدير الدورة التدريبية أن القيادة المنسقة للدورة قررت أن تحمل اسم عميد وقيدوم وأحد مؤسسي الحركة الكشفية بالجنوب . دورة القائد فريد زين الدين العثماني .بشراكة مع مركز النجاح للتنمية بمراكش.






 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
* التعليق



دولة الإمارات..التي أبهرتني

د.مصطفى تاج الدين لمغرب الغد: نحتاج إلى إعادة تفسير القرآن الكريم

المشترَك الإنساني

ماذا يريد المغرب من الميثاق الوطني للبيئة والتنمية المستدامة

إعلان حول : البطولة الجهوية في الكاطا

أهم الأحداث التي شهدتها مصر في فترة حكم مبارك

البحرين تسير إلى المجهول

الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة "البردة" بدولة لإمارات العربية المتحدة

الثقافة الديمقراطية

استدعاء 24 لاعبا من المنتخب الوطني الأولمبي للدخول في تربص إعدادي بمراكش

فرع أكادير للحزب الإشتراكي الموحد ينظم وقفة احتجاجية

ملتقى أكادير للرواية ما بين 27 و30 ماي 2011

عمال شركة CNAF بأكادير يضربون عن العمل، ومسؤول إداري يصف الأمازيغ (الشلوح) بالقوم الظالمين والأشرار

معرض أكادير الدولي للطوابعية والعملات.. مظهر من مظاهر الحياة الثقافية

اختتام أشغال معرض اكادير الدولي للطوابعية والعملات

ملتقى أكادير للرواية يحتفي بالرواية الفنطاستيكية ويكرّم روائيين مغاربة وعرب

تفاصيل جريمة قتل "كوافورة" بمدينة القليعة

قافلة مئوية الطابع البريدي المغربي تحل بمدينة تيزنيت

إعلان أكادير للكشافة والمرشدات في اختتام فعاليات دورة مهارات النجاح

اختتام فعاليات أكبر معرض دولي للطوابعية والعملات بالمغرب.