الجمعة 23 أغسطس 2019


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 مارس 2015 الساعة 09:42


تنغير: اختتام اشغال القافلة الطبية والتضامنية بسوق خميس دادس


محمد ايت حساين

نظمت جمعية واحة دادس للبيئة والتنمية ، وبتنسيق مع البنك الغذائي" الدار البيضاء"، وجمعية شباب الاطلس" تارودانت" والهلال الاحمر، النيابة الاقليمية للتربية الوطنية ومندوبية الصحة، وجماعة سوق خميس دادس، قافلة طبية تضامنية بالجماعة القروية سوق خميس دادس، التابعةلاقليم تنغير، وذلك  امس الجمعة 13 مارس واليوم السبت 14 مارس 2015.

وانطلقت فعاليات هذه القافلة الطبية يوم امس الجمعة 13 مارس، بحضور ممثلي جمعيات محلية بسوق خميس دادس،الذين ثمنوا هذه المبادرة الانسانية، وقد توافد عدد كبير من ساكنة المنطقة بحيث تم تسجيل اكثر  من 2000 مستفيد ومستفيدة من الخدمات الطبية المجانية والمتعددة التخصصات"الطب العام، قياس السكري ،قياس الضغط الدموي، طب الاسنان، طب الاطفال ، وطب  النساء والولادة، وتم توزيع كمية مهمة جدا من الادوية على المستفيدين بالمجان، كما استفادوا من التحسيس والتوعية ضد بعض الامراض.

وقد اشرف على الحملة الطبية طاقم مكون من أطر طبية وتمريضية  ، قدموا عدة فحوصات واستشارات طبية لفائدة ساكنة جماعة سوق الخميس دادس والدواوير التابعة لها.

وضمن فعاليات  هذه القافلة الطبية التي استمرت ليومين ، تم تنظيم صبيحة تربوية وتنشيطية وترفيهية  لفائدة الاطفال  الذين يتابعون دراستهم بمجموعة مدارس الكومت ، وذلك اليوم السبت 14 مارس 2015، استفاد منها اطفال مركزية الكومت والفرعية التابعة لها "افري"، قام بتنشيط فقرتها متطوعي  جمعية شباب الاطلس، كما تخللتها حملة تحسيسية في صفوف تلاميذ  نفس المؤسسة التعليمية ، حيث همت بالخصوص التحسيس بمخاطر تسوس الأسنان وسبل المحافظة عليها مع توزيع 300معجون وفرش الأسنان على التلاميذ الحاضرين، وقد اشرفت على عملية التحسيس اخصائية في طب الاسنان الدكتورة مريمزنواكي، كما صاحب هذا النشاط ورشة كيفية تحضير الحلوياتالتي اشرفت عليها السيدة لطيفة سطبي باشراك التلاميذ.

وتمعلىهامش هذهالقافلةالطبيةالتضامنيةتنظيمحملةتنظيف مدرسة افري التابعة لمجموعة مدارس الكومتوكذا صباغة ورسمالجدارياتبنفس المدرسة، وذلك من طرف متطوعي جمعية شباب الاطلس التي يوجد مقرها بمدينة تارودانت.

ومواكبة لهذا النشاط الاجتماعي وفي اطار الاهداف الانسانية التي ترمي الى تحقيقها بالمنطقة، تم تسليم مجموعة مهمة من المساعدات الاجتماعية على  مجموعة من المعوزين والمعوزات البالغ عددها 350 حصة بجماعة سوق خميس دادس ونواحيها،" مواد غدائية، ملابس واحدية، اغطية، وبطانيات ،بعدالقيامبدراسةقبليةللوائحالمستفيدينالأجدربالاستفادةمنهذهالمساعدات.

ويذكرأنهتمتسجيلأكثرمن2000مستفيدومستفيدةمنساكنةالمنطقةاستفادتمنالخدماتالطبيةالمجانيةوبعضالأدوية،والتحسيسوالتوعيةضدبعضالامراض،وتسليمالمعاوناتوالمساعداتلفائدةساكنةالمنطقة،كمااستفادمنالأنشطةالتربويةوالترفيهيةللقافلةأكثرمن300طفلوطفلةفي مجموعة مدارس الكومت، وتنظيف مدرسة افري وصباغة جدرانها ورسم الجداريات.

وفي الاخير تم  توزيع شواهد تقديرية على الاطر الطبية والمشاركين في القافلة الطبية والتضامنية، ووجهت رئيسة جمعية واحة دادس للبيئة والتنمية السيدة رقية ايت حدو  بالمناسبة جزيل الشكر للسادة الاطباء والممرضين المشاركين في هذا العمل القيم في المنطقة .






 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
* التعليق



رحلة ممتعة في أحضان الجنوب الشرقي للمغرب

نعيم الرداءة

من ثوابتنا

مدينة تنغير تنتظر زيارة ملكية

حي أديس نيغير بمدينة تنغير بدون ماء صالح للشرب منذ 3 أيام

إيريك يحمل كامل المسؤولية في إنهزام أسود الأطلس أمام ثعالب الصحراء لحكم المبارة

تنظيم الحلقة الثانية من سلسلة دراسات متون الزجل المغربي بمراكش

الملتقى الوطني الثاني للصحافة بإقليم صفرو

المندوب السامي للمقاومة يضل طريقه في صاغرو

عامل إقليم تنغير يتعرض لحادثة سير

أكادير: اختتام أشغال منتدى التكوين والتنمية

تنغير: اختتام اشغال القافلة الطبية والتضامنية بسوق خميس دادس