الخميس 25 أبريل 2019


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 2 أبريل 2015 الساعة 09:36


تقرير إعلامي حول الأيام الإعلامية الحادية عشرة المنظمة من طرف الجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي


مغرب الغد

أسدل الستار مساء السبت (28 مارس 2015) على النسخة الحادية عشرة من الأيام الإعلامية التي نظمتها الجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي – فرع الناظور، بشراكة مع نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، التي تم افتتاحها صباح الجمعة 27 مارس، بحضور رسمي من السيد النائب الإقليمي مرفوقا برؤساء المصالح ومجموعة من أطر النيابة ومديري مجموعة من الثانويات.

السيد النائب قام بمعية الوفد المرافق له بجولة حول جميع أروقة المنتدى، مركزا تدخلاته حول طبيعة التكوينات التي تخولها كل مؤسسة على حدة، وظروف التعلم وآفاق ما بعد الدراسة، وكلفة التعليم.

التظاهرة الإعلامية التي نظمت تحت شعار: "التوجيه التربوي أساس بناء المشروع الدراسي والمهني"، ضمت عدة أروقة على رأسها رواق المركز الإقليمي للإعلام والمساعدة على التوجيه، إضافة إلى كلية متعددة التخصصات بسلوان، ومركز التكوين المهني بالناظور، والمعهد التقني الفلاحي ببركان والمعهد العالي للأشغال العمومية بوجدة، وجامعة محمد الأول التي حضرت في اليوم الأول، علاوة على مؤسسات خصوصية قدمت من مختلف مدن المغرب.

التظاهرة، التي امتدت على مدى يومين، عرفت نجاحا كبيرا، تجلى في الحضور المكثف للتلاميذ، والإقبال الكبير للآباء والأمهات، خاصة الذين يتابع أبناؤهم الدراسة في السنة الختامية من الباكالوريا، قدموا من مختلف ثانويات الإقليم.

كما تميزت هذه التظاهرة بحضور مجموعة من المدارس والكليات والمعاهد العليا والجامعات، التي قامت بالتواصل بشكل مباشر مع التلاميذ وأوليائهم، حيث قدمت لهم شروحات ومعلومات تعرف بذات المؤسسات، وكيفية الترشح لها وشروط ولوجها، وآفاقها المهنية، وغيرها من المعلومات التي يبحث عليها التلميذ. وفي نفس السياق استفاد التلاميذ من روائز واختبارات قياس الميولات المهنية، التي خصص لها رواق خاص من أجل مساعدة التلاميذ على استكشاف ذواتهم.

الأيام الإعلامية التي تم تنظيمها بالمركب التربوي التابع لنيابة الناظور، لقيت نجاحا كبيرا، بفضل المجهودات الجبارة التي بذلها المستشارون في التوجيه التربوي، تعبئة وإعدادا وتنظيما وتأطيرا، الذين واصلوا الليل بالنهار، لإخراج النسخة الحادية عشرة من هذه الأيام الإعلامية في حلتها الرائعة التي أمتعت الجميع.

التلاميذ الذين حضروا بدورهم أكدوا وعبروا عن استفادتهم الجمة من خلال التوجيهات التي تلقوها من قبل مختلف المشاركين في فعاليات المنتدى الإعلامي، حيث أصبحت لهم فكرة واضحة عن الآفاق الدراسية لما بعد الباكالوريا حسب تعبير بعضهم.

هذا، وقد أشاد السيد النائب الإقليمي بالمستشارين في التوجيه، أعضاء الجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي بالناظور، وشكرهم على مجهوداتهم التي أثمرت النجاح الكبير الذي عرفته التظاهرة إن على مستوى التنظيم أو على مستوى المضمون.






 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
* التعليق



هل فعلا ثمن الأدوية غال بالمغرب؟

الكحول يتسبب بوفاة 2.5 مليون شخص سنويا

التوفيق : إمارة المؤمنين تشتغل اشتغالين: سياسي روحي ووظيفي

دار البر والإحسان بمراكش، حالات تستفيد وأخرى تعاني

ريح التغيير تهب في سماء العالم العربي

واشنطن تشيد بالنموذج المغربي للإصلاح

شيخوخة الأنظمة السياسية العربية

أوبرا وينفري مباشرة من ميدان التحرير

دويتشه فيله: جيوب المغاربة الفارغة تعمق عزوفهم عن القراءة

المرأة المغربية بين الماضي المنسي و اكراهات الحاضر الشقي

تنظيم يوم إعلامي حول التدبير المفوض بمدينة تطوان

تقرير إعلامي حول الأيام الإعلامية الحادية عشرة المنظمة من طرف الجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي

المؤتمر العالمي الثاني لتدبر القرآن الكريم يجمع 400 عالم بالدارالبيضاء