الخميس 29 يونيو 2017


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 3 يونيو 2015 الساعة 12:39


ثقافة وفن : مسرح إسطنبولي ينظم مهرجان صور المسرحي الدولي في لبنان بمشاركة عربية وأجنبية


مغرب الغد

ينظم مسرح إسطنبولي في لبنان "مهرجان صور المسرحي الدولي " بدورته الثانية في الفترة المتدة من 6 ولغاية 10 حزيران 2015 بمشاركة عربية وأجنبية من مصر والجزائر والعراق وتونس وليبيا وفلسطين وسوريا وإسبانيا ولبنان.

وقد أعلن مؤسس المهرجان الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي أن تظاهرة صور المسرحية ستكون تحية الى المسرحي الراحل ريمون جبارة، أما الافتتاح سيكون مع العرض المصري " زنقة الرجالة " من بطولة النجم المصري أحمد راتب، هذا وسيعلن عن برنامج المهرجان كاملاُ على موقع المهرجان.

ويعتبر هدف المهرجان دعم المسرحيين الشباب والاعمال المسرحية اللبنانية وطلاب الجامعات والعمل على تلاقي الحضارات والثقافات المختلفة وتأسيس حركة مسرحية يعمل على بلورتها في الجنوب فريق مسرح إسطنبولي من خلال تدريب الشباب وإقامة العروض في الشوارع والساحات العامة مما يجعل مدينة صور عاصمة للمسرح بمهرجان فريد من نوعه في لبنان رغم مركزية بيروت الثقافية.

ويأتي هذا الحدث بعد تأسيس "مسرح إسطنبولي " في مدينة صور وإعادة إفتتاح سينما الحمرا بعد 30 عاماً من الغياب من قبل فريق إسطنبولي وإقامة مهرجان صور المسرحي الاول في حزيران الفائت والذي شاركت فيه 12 دولة عربيّة وأوروبيّة ليسجل بذلك أول مهرجان مسرحي في تاريخ الجنوب اللبناني وبعد إقامة مهرجان صور السينمائي الدولي في نوفمبر الفائت والذي شاركت فيه أكثر من 50 فيلماً من لبنان والعالم، أما مطلع هذا العام إقيم مهرجان صور الموسيقي الدولي تحية الى الشحرورة ووديع الصافي وبمشاركة عربية وأجنبية.

وتعتبر سينما الحمرا واحدة من أقدم صالات السينما في لبنان التي شهدت على أعمال كبار الفنانين اللبنانين والعرب أمثال : شوشو ودريد لحام ونصري شمس الدين ومرسيل خليفة والشيخ إمام وأحمد فؤاد نجم ومحمود درويش وغسان كنفاني ومظفر النواب وفهد بلان وسميرة توفيق وريمي بندلي وغيرهم.






 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
* التعليق



في رثاء مآثرنا التاريخية

رحلة ممتعة في أحضان الجنوب الشرقي للمغرب

صورة الإسلام في الإعلام الغربي

دولة الإمارات..التي أبهرتني

جغرافية الفكر

د.مصطفى تاج الدين لمغرب الغد: نحتاج إلى إعادة تفسير القرآن الكريم

الصين – العملاق الجديد القادم

متعة مصاحبة الكتاب

ماذا يريد المغرب من الميثاق الوطني للبيئة والتنمية المستدامة

هل فعلا ثمن الأدوية غال بالمغرب؟

ثقافة وفن : مسرح إسطنبولي ينظم مهرجان صور المسرحي الدولي في لبنان بمشاركة عربية وأجنبية