الأحد 17 ديسمبر 2017


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 ماي 2011 الساعة 16 : 23


نبراس الشباب يصنع الحدث باكادير


نبراس الشباب يصنع الحدث باكادير

 مغرب الغد - احمد شميس 

تحت شعار: “الإعلام الإلكتروني …هل يصنع الحدث؟، نظم موقع نبراس الشباب الإلكتروني، بشراكة مع جمعية أجيال و جمعية الشعلة، الملتقى الوطني الثاني للإعلام الإلكتروني، و ذلك يومي 14 و 15 ماي 2011، بقاعة بلدية الدشيرة الجهادية و غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات بمدينة أكادير.

في كلمته الافتتاحية، قال عمار الخلفي مدير موقع ” نبراس الشباب”، ” نريد أن تكون لنا بصمة من خلال موقعنا في الحراك الذي يعرفه المغرب .ان هدا الملتقى فرصة للقاء السنوي بين المهتمين بمجال الإعلام الالكتروني، لمناقشة مستجدات هذا الحقل الاعلامي الدي ينقصه الكتير و خصوصا التقنين ...

وعلى مدار يومين  ناقش الحاضرون في  الملتقى و المؤطرون السيد محمد اعميرة صحفي بالتلفزة المغربية و السيد محفوظ اد صالح عن جريدة المساء و السيد محمد السليماني عن جريدة الصحراء و عادل القليعي عن الرابطة المغربية للصحافة الالكترونية .  واقع الإعلام الإلكتروني و حدود حرية التعبير عبر المواقع الإلكترونية من خلال مجموعة من المداخلات للزملاء الصحفيين  التي تهم بالخصوص مواضيع:”الإعلام الإلكتروني والحراك المجتمعي”.و من خلال تقييم مدى حضور حركة 20 فبراير في الإعلام بصفة عامة  ، إضافة إلى محاضرة مركزية في موضوع: “الإعلام الإلكتروني و صناعة الحدث”، وموضوع: “الإعلام الإلكتروني و الخبر الجهوي حضوره و قوته في ايصال المعلومة . و موضوع الخبر الجهوي  و انواع الصعوبات في الحصول على الخبر .

فعاليات الملتقى ضمت ازيد من70 صحفيا و مدونا من ربوع المملكة المغربية ، ومن مختلف المؤسسات الاعلامية و المدنية، منها نادي الصحافة بمدينة تزنيت، نادي الصحافة بمدينة أيت ملول، الرابطة المغربية للصحافة الإلكترونية، جمعية المدونين المغاربة، العصبة الدولية للصحفيين الشباب، طلبة معهد الصحافة بأكاديرو طالبات معهد الصحافة بمراكش ، وطلبة التحرير الصحفي بجامعة ابن زهر، و الجمعيات الفاعلة بجهة سوس ماسة درعة.

و اختتم الشاب عمار الخلفي مدير موقع ” نبراس الشباب”،  اشغال الملتقى بتكريم فعاليات من المدونين و الصحفيين و الفاعلين الإلكترونين من الاقليم و خارجه و بتوزيع شواهد المشاركة على المستفيدين 






 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
* التعليق



جغرافية الفكر

مجموعة "مع الملكية... من أجل تحقيق كرامة الشعب المغربي"

أهمية الـعـمـل الـسـلـمـي في مواجهة العدوان والاستعمار

من يقبل إيواء القدافي؟

تعزز النسيج الجمعوي بمراكش بتأسيس جمعية مجلس دار الشباب الحي المحمدي

أبـــــناؤنا .. إلى أ يـــــــــن ..؟؟

إيريك يحمل كامل المسؤولية في إنهزام أسود الأطلس أمام ثعالب الصحراء لحكم المبارة

"التنسيقية الوطنية للحركات الشبابية" تقرر تأجيل مسيرة 10 أبريل

انتصارات الدبلوماسية المغربية أربكت خصوم الوحدة الترابية

نبراس الشباب يصنع الحدث باكادير

نبراس الشباب يصنع الحدث باكادير

خطاب 20 غشت يؤسس لثورة جديدة يقودها جلالة الملك بمعية شباب طموح.

عصبة الشمال لرياضة بناء الجسم تعقد لقاءا تواصليا.

الشباب و الانترنيت

وزير التشغيل و الشؤون الاجتماعية أمام تساؤلات الشباب

عاجل: رعب في صفوف السياح والمصطافين بشاطئ أكادير

شباب من مختلف أنحاء العالم معبؤون في مراكش بمناسبة COY12