الإثنين 18 ديسمبر 2017


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 22 مارس 2017 الساعة 14:15


تلاميذ مؤسسة تربوية في زيارة لمقر ولاية أمن مراكش


مغرب الغد

في سياق انفتاح مصالح الأمن على محيطها بمختلف قطاعاته وفعالياته ، وتثمينا لدورها التوعوي والتحسيسي لفائدة الناشئة التعليمية ، وفق التصور والمنظور المديري، باعتبار الفضاء التربوي فضاء للشراكة الاستراتيجية لفائدة إشاعة ثقافة وقيم المواطنة الحقة والسلوك المدني القويم ، فقد استقبلت ولاية أمن مراكش بمقرها يوم الثلاثاء 21 مارس 2017 مجموعة من التلميذات والتلاميذ ناهزوا المائة ، يمثلون إحدى المؤسسات التعليمية بالمدينة ، مؤطرين بأطر إدارية وتربوية وممثلين عن الفدرالية الإقليمية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بمراكش .

برنامج الزيارة تميز باستقبال التلاميذ وتوزيع الورود عليهم ، وبكلمة للسيد والي الأمن حول مفهوم الأمن ، والأدوار التي تقوم بها الشرطة في حماية الأرواح والممتلكات وتأمين الفضاء العام وحماية الحريات الفردية والجماعية واحترام حقوق الإنسان، ودور مصالح الأمن في توعية الناشئة التعليمية والأجيال الصاعدة حول مخاطر المخدرات  والجريمة بشكل عام ، وزرع قيم ومفهوم السلوك المدني في نفوسهم.

كما كانت الزيارة مناسبة لمتابعة عرض حول السلامة الطرقية من تنشيط أفراد خلية الأمن المدرسي المكلفة بالتحسيس في الوسط التعليمي ، حيث تفاعل التلاميذ بشكل إيجابي مع فقرات العرض والتقطوا الإشارات التوجيهية والرسائل التحسيسية التي أغنت هذا اللقاء.

واختُتمت الزيارة بقيام التلاميذ بجولة بمختلف مرافق المنشأة الأمنية وبزيارة لقاعة القيادة والتنسيق ، وقفوا خلالها على أجواء اشتغال عناصر الأمن بها ، إضافة إلى تلقي شروحات حول الوسائل التقنية المتطورة التي تتوفر عليها القاعة والتي يتم استثمارها في تدبير مختلف التدخلات بالشارع العام.

وتندرج هذه الزيارة ضمن مبادرات مصالح الأمن من أجل تجسير التواصل والانفتاح على مختلف فعاليات المجتمع المدني وتكريس مفهوم الأمن التشاركي والأمن التكاملي.

 






 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
* التعليق



في رثاء مآثرنا التاريخية

التعليم بالمغرب بين مطرقة الجودة وسندان التجارب

ماذا يريد المغرب من الميثاق الوطني للبيئة والتنمية المستدامة

برنامج الأسبوع الوطني للسلامة الطرقية لسنة / 2011

الشاعر محمد نور الدين بن خديجة لمغرب الغد: أراهن في كتابة الشعر على التحدي وعلى حريتي

ساكنة دوار زمران بمراكش في عزلة

أساتذة فراعنة

بين الحق والواجب اختل المجتمع

سكان ايت منصور يطالبون بترميم قنطرة واد الزات

دويتشه فيله: جيوب المغاربة الفارغة تعمق عزوفهم عن القراءة

تلاميذ مؤسسة تربوية في زيارة لمقر ولاية أمن مراكش