الإثنين 21 أغسطس 2017


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 5 أبريل 2017 الساعة 14:22


يونيسف : وباء الكوليرا يتفشى في اليمن بشكل مخيف


مغرب الغد ــ متابعة

حذّرت منظمة الطفولة التابعة للأمم المتحدة «يونيسف»، أمس الثلاثاء، من تزايد تفشي وباء الكوليرا «بشكل مخيف» في اليمن. 

وقالت المنظمة في بيان نشرته أمس، على موقع «تويتر»: إن «وباء الكوليرا والأمراض الناتجة عن غياب المياه الصالحة للشرب وخدمات الصرف الصحي والنظافة، يتزايد بشكل مخيف في اليمن».
وأشار البيان إلى أن كل 10 دقائق يموت طفل في اليمن، بسبب سوء التغذية، والإسهال والتهابات الجهاز التنفسي.

ولفتت المنظمة إلى أنها استطاعت معالجة أكثر من 237 ألف طفل، يعانون من سوء التغذية الحاد، وحصل أكثر من مليون طفل على الرعاية الصحية الأولية، «إلا أن الاحتياجات لا تزال هائلة».
في الأثناء، أعلنت المنظمة الدولية للهجرة عن تقديمها ثلاثة أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية لمستشفى الثورة في صنعاء، وهو أكبر المستشفيات العامة في اليمن. وأكدت المنظمة في بيان لها أمس أن نظام الرعاية الصحية في اليمن على شفا الانهيار وأن 45% فقط من المرافق الطبية تعمل، بعد التدمير الكامل أو الجزئي لنحو 274 مرفقاً طبياً ومستشفى.
وأوضحت المنظمة أن مستشفى الثورة يعاني من نقص التمويل والإمدادات الطبية والمعدات، حيث ترك قطاع الصحة دون التمويل اللازم للتكاليف التشغيلية، ولم تدفع أجور العاملين في تقديم الرعاية الصحية منذ سبتمبر 2016، كما تركت أعمال صيانة وتحسين مرافق المياه والصرف الصحي، مشيرة إلى أن المواطنين اليمنيين لا يمكنهم الحصول على الرعاية الطبية التي يحتاجونها في الداخل، ولا يمكنهم العلاج في الخارج بسبب إغلاق مطار صنعاء الدولي.
وأضافت أنها: «قدمت الدعم في 2016 و2017 للمستشفيات اليمنية، بما في ذلك خزانات المياه والألواح الشمسية والبطاريات القابلة لإعادة الشحن وشبكات الكهرباء والمعدات الطبية والشحنات اليومية من المياه النظيفة».






 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
* التعليق



المهرجان الدولي للفيلم بمراكش يودع ضيوفه بوعد الاستمرارية والتجديد

تقرير حول الندوة الدراسية المنظمة حول " حماية الطفولة و حق تسجيل في الحالة المدنية"

اليونيسف: 1.4 مليون طفل مهددون بالموت “جوعاً” في 4 دول بالعالم

يونيسف : وباء الكوليرا يتفشى في اليمن بشكل مخيف

يونيسف : وباء الكوليرا يتفشى في اليمن بشكل مخيف