الإثنين 26 يونيو 2017


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 10 أبريل 2017 الساعة 13:25


فاكهة "سوبر"…تمنع السرطان وتخلّصكم من السموم!


مغرب الغد ــ متابعة

أثبتت الدراسات الحديثة أن قشر الرمان يحتوي على ضعف مضادات الأكسدة الموجودة في الثمرة نفسها، كما يحتوي على عناصر مضادة للجراثيم ومضادة للالتهابات وكمية كبيرة من فيتامين سي، فضلاً عن فوائد صحية أخرى من شأنها أن تحقق المعجزات لبشرتك.

لاشك أنه من الصعب أن تتناولي القشر الخام كما هو في صورته تلك، ولجعله خياراً لذيذاً يمكنك تجربة أي من الوصفات الصحية التي تشتمل على قشر الرمان كأن تُعدّي السلطة مع قشر الرمان وغيره من الخضروات أو الفواكه.

وإليك بعض الفوائد الصحية المدهشة لقشر الرمان التي ستدفعك للبدء في استخدامه بدلاً من التخلص منه.

قلب صحي

من أهم الفوائد الصحية لقشر الرمان هو أنه يساعد في مكافحة أمراض القلب، فنظرًا لاحتوائه على الكثير من المواد المضادة للأكسدة، فإن قشر الرمان يساعد على إزالة المواد الضارة وحماية القلب.

صحة الأسنان

هل تحاول بكل جهدك التخلص من رائحة الفم الكريهة؟ يمكن لقشر الرمان أن يساعدك في تجنب رائحة الفم الكريهة. امزج مسحوق قشر الرمان مع الماء وافرك به أسنانك وهو يساعد أيضًا على منع التهاب اللثة والتخلص من قرح الفم.

تحسين صحة العظام

قشر الرمان يحتوي على عناصر مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات التي تعزز صحة العظام، وخاصة لدى النساء بعد انقطاع الطمث، ويمكنك أيضا تناول مشروبات مصنوعة من القشور لتجنب هشاشة العظام وفقدان كثافتها.

السعال والتهاب الحلق

نعم، مسحوق قشر الرمان هو علاج منزلي رائع لالتهاب الحلق والسعال الجاف، وذلك عن طريق وضع بعض قشر الرمان المسحوق في الماء وغليه وتركه حتى تهدأ حرارته ويصبح دافئًا ثم استخدمه عن طريق الغرغرة للتخلص من التهاب الحلق.

يحارب الشيخوخة

إذا كنتِ تريد أن تبدو أصغر سنًا، فإن قشر الرمان أفضل الخيارات التي يمكن اللجوء لها، فهو يمنع الإنزيمات من تكسير الكولاجين، وبالتالي يعزز نمو الخلايا، ما يؤخر عملية الشيخوخة.

تقليل خطر الإصابة بالسرطان

إن قشر الرمان غني بالعناصر المضادة للأكسدة ويساعد على منع الإصابة بالسرطان. وبحسب الخبراء، فإنه يمكن تقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد بمساعدة قشور الرمان كما أنه يعمل كواقٍ من آشعة الشمس.

التخلص من السموم

من الفوائد الصحية المدهشة لقشر الرمان أنه يعمل كعامل رائع يساعد على التخلص من السموم المتراكمة نظرًا للمواد المضادة للأكسدة الموجودة في القشر.

تنقية البشرة

قشور الرمان تعد وسيلة ممتازة للحفاظ على وجهك نقياً لقدرتها على مكافحة حب الشباب والبثور، وكل ما عليك هو تجفيفه وطحنه ووضعه على وجهك بعد مزجه مع ماء الورد أو العسل. فقشر الرمان كما سبق القول يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على إبقاء البكتيريا وغيرها من الالتهابات بعيدا عن بشرتك.

التخلص من قشرة الرأس

يمكنك التخلص من قشرة الرأس بمجرد البدء في استخدام قشر الرمان كعلاج، وذلك عن طريق طحن قشر الرمان ومزجه مع زيت جوز الهند الدافئ، ثم تطبيق هذا الخليط على فروة الرأس وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء البارد.






 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
* التعليق



قيم تندثر وأخرى تنتظر

فعاليات مهرجان سيدي إفني: يوم الثلاثاء المقبل

فتاوى 2011 المثيرة: تحريم "الموز" وإجازة لحوم "الجن"

عدد جديد من جريدة "الجنوبية للإعلام" في جميع الأكشاك

فوضى الشوارع بأسفي

داء السكري.. وصيام رمضان

العنف المدرسي يغير نوعيته و مساره بالمغرب

أولمبيك الكردان يستغيث، من المسؤول،ومن له يد في الموضوع.

فاكهة "سوبر"…تمنع السرطان وتخلّصكم من السموم!