السبت 19 أغسطس 2017


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 أبريل 2017 الساعة 09:19


"أسوان لأفلام المرأة" يحيى ذكرى أربعين سمير فريد باحتفالية حب وفيلم تسجيلي


صــــفــــــاء آغـــــــــا

قررت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، إحياء ذكرى الأربعين لرحيل الناقد السينمائي الكبير سمير فريد بتنظيم إحتفالية بعنوان "ليلة في حب سمير فريد" في مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا بحضور عدد من السينمائيين وأسرة وأصدقاء الناقد الكبير الراحل.

تتضمن الإحتفالية عرض فيلم تسجيلي عن سمير فريد من إخراج أحمد حسونة، والذي بدأ بالفعل التحضير له، ومن المنتظر أن يتضمن شهادات من عدد من الفنانين والسينمائيين والنقاد عن الناقد الكبير الراحل، وكذلك شهادات بعض أفراد أسرته، فضلا عن مشاهد مصورة له أثناء رئاسته لمهرجان القاهرة السينمائي، وأثناء تسلمه جائزة مهرجان برلين السينمائي الدولي في فبراير الماضي.


وقال الكاتب الصحفي حسن أبوالعلا مدير مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، إنه تم التواصل مع أسرة الناقد الكبير سمير فريد، التي رحبت بالفكرة، موضحا أن الكاتب الصحفي محمد سمير تعهد بتقديم كافة الصور والمواد المصورة التي تساهم في خروج الفيلم بالشكل اللائق.

ووجه أبوالعلا الشكر لكل الجهات والشخصيات التي تحمست لإحياء ذكرى سمير فريد ودعم تقديم فيلم تسجيلي عنه، وفي مقدمتهم المخرج والمنتج شريف مندور والدكتورة هالة فاروق والدكتور ياقوت الديب.

وأكد السيناريست محمد عبدالخالق، رئيس مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، أن الناقد الراحل صاحب أيادي بيضاء على كافة المهرجانات السينمائية في مصر، موضحا أنه كان في مقدمة الداعمين لمهرجان أسوان ويرجع له الفضل في ترشيح فيلم "ليلى بنت الصحراء" للعرض في افتتاح الدورة الأولى التي عقدت في شهر فبراير الماضي.






 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
* التعليق



الناصري: تدبير المؤسسات الإعلامية الرسمية جزء من الإصلاحات الكبرى التي يعرفها المغرب

مدخل إلى تكسير البنية وتجديد الرؤيا في الشعر العربي الحديث

المجاهرة بعدم الصوم في المغرب .. حرية شخصية ام استفزاز للمجتمع؟

الأدب الأمازيغي الحديث: ورقة تعريف

"أسوان لأفلام المرأة" يحيى ذكرى أربعين سمير فريد باحتفالية حب وفيلم تسجيلي

"أسوان لأفلام المرأة" يحيى ذكرى أربعين سمير فريد باحتفالية حب وفيلم تسجيلي

مهرجان أسوان لأفلام المرأة يهدي دورته الثانية للمناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد