الأحد 17 ديسمبر 2017


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 5 يوليوز 2017 الساعة 14:21


أخذ المواعيد عن بُعد بالمركز الاستشفائي الجامعي بمراكش نهاية يوليوز الجاري


مغرب الغد

أحدثت التكنولوجيا الرقمية تغييرات كبيرة في العديد من المجالات، بما في ذلك قطاع الصحة. فبفضل شبكة الإنترنت، وربحا للوقت، يمكن للمرضى من الآن أخد مواعيدهم تلقائيا عبر الإنترنت وبكل سهولة.

يتوجب زيارة الموقع الالكتروني للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش: https://www.chumarrakech.ma/rendezvous وتتبع المراحل المشار إليها في شريط الفيديو التوضيحي المرفق في الموقع، كما يُمكن للأفراد تغيير المواعيد التي تم حجزها مسبقاً أو إلغائها، إضافةً إلى إمكانية إطلاع المرضى على سجل مواعيدهم الصحية القادمة والسابقة في جميع مصالح المركز.

وتأتي هذه الخدمة ضمن نطاق مشروع تطوير النظام المعلوماتي داخل المركز الاستشفائي والذي سيوفر عدة تسهيلات للمواطنين عبر إمكانية حجز مواعيدهم الطبية إلكترونيا، وستعمل على التخفيف من الضغط الواقع على المواعيد وستساعد كذلك في تقليل فترة الانتظار.

تحقيقا لهذه الغاية، وابتداء من 31 يوليوز 2017، سيشرع في العمل بهذه الخدمة عبر الإنترنت. في حين سيبقى الرقم 28 0000 02 08، (سعر مكالمة محلية) رهن إشارة المواطن، للإجابة عن أي استفسار يخص مواعيد الفحوصات الطبية والكشوفات الوظيفية وحتى مواعيد الإستشفاأت.

للإشارة فان هذه الخدمة تخص، في المرحلة الاولى، مركز الفحوصات الخارجية (المتواجد بالقرب من مستشفى ابن طفيل)، على أن يتم تعميم هذه الخدمة على باقي المصالح الإستشفائية التابعة للمركز وذلك على مراحل.

إحداث هذه التقنية الرقمية يعكس مدى التزام المركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس بتطبيق الحكامة الجيدة، وضمان الشفافية وسياسة القرب وتتبع مصالح المواطنين.






 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
* التعليق



في رثاء مآثرنا التاريخية

رحلة ممتعة في أحضان الجنوب الشرقي للمغرب

دولة الإمارات..التي أبهرتني

التعليم بالمغرب بين مطرقة الجودة وسندان التجارب

مؤسسة روح فاس تحدث "مهرجان الفيلم السياسي" بفاس

الاحتفال بذكرى مولد الرسول الكريم.

جدار الفصل عن اللاعنف

بيان: التنسيقية الوطنية لمواكبة التغيير بالملك ومع الملك والدفاع عن توابث المملكة المغربية

سكان ايت منصور يطالبون بترميم قنطرة واد الزات

يوم قال الدكتور المهدي المنجرة : الحرية ترادف الصلاة في الأجر

أخذ المواعيد عن بُعد بالمركز الاستشفائي الجامعي بمراكش نهاية يوليوز الجاري