الجمعة 20 أكتوبر 2017


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 11 يوليوز 2017 الساعة 15:36


أخنوش: عقد البرنامج سيحدث ثورة في قطاع الصناعات الغذائية الوطنية


مغرب الغد

أعلنت مجموعة القرض الفلاحي عن آلياتها لتمويل عقد البرنامج بين الحكومة والفاعلين في قطاع الصناعات الغذائية الثلاثاء 11 يوليوز بالصخيرات٫ وذلك بحضور الأخ عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

وأشار الأخ أخنوش إلى أنه في 17 أبريل الماضي، وقعت الحكومة مع ممثلي القطاع برنامج عقد لتطوير قطاع الصناعات الغذائية، حيث من المتوقع أن يجلب أكثر من 12 مليار درهم من الاستثمارات ويؤدي إلى خلق أكثر من 38ألف وظيفة دائمة. وهو ما يمثل ثورة للصناعات الغذائية الوطنية.

وأكد الوزير الوصي على القطاع إلى أن جميع القطاعات الفلاحية الوطنية حققت أرقاما قياسية بفضل الأهداف التي حددها مخطط المغرب الأخضر. هذا الزخم في الإنتاج سيسمح بأداء جيد جدا في السوق المحلي وفي التصدير٬ ولكن حان الوقت للانتقال إلى حقل آخر من العمل وتعزيز الصناعات التحويلية.

وأعلن الأخ أخنوش أن الحكومة سوف تعلن عن حزمة من التدابير التحفيزية ذاتها٬ حيث سيتم دعم وحدات التثمين من 20٪ إلى 30٪. كما سيتم تقديم الدعم للتصدير والمساعدة على التكوين، والباحثين عن فرص عمل تجارية جديدة سيتم اقتراحها.

وأعلن الأخ أخنوش كذلك عن توقيعه قبل 3 أسابيع٬ على النصوص المشرعة لتنفيذ عقد البرنامج والتي دخلت قيد الموافقة عليها قبل نشرها. فور نشرها٬ سيتمكن المستثمرون من التوجه للشباك الوحيد في وزارة الفلاحة قصد الاستعلام حول ملفاتهم.






 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
* التعليق



الوزير عزيز اخنوش: ابن المقاوم السوسي الذي خدم المغرب والامازيغية بصمت وثبات

السبق العلمي في القرآن الكريم

أخنوش: عقد البرنامج سيحدث ثورة في قطاع الصناعات الغذائية الوطنية

أخنوش: عقد البرنامج سيحدث ثورة في قطاع الصناعات الغذائية الوطنية