الخميس 29 يونيو 2017


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 فبراير 2011 الساعة 08 : 18


الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة "البردة" بدولة لإمارات العربية المتحدة


الإعلان الفائزين بجائزة "البردة" بدولة لإمارات العربية المتحدة

مغرب الغد - أبوظبي

نظمت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الإماراتية، بمسجد الشيخ زايد الكبير بأبوظبي، حفل تكريم للفائزين بـ "جائزة البردة" في دورتها الثامنة، وذلك بمناسبة الإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

خلال مجريات الحفل قام الوزير عبدالله بن زايد آل نهيان يرافقه عبدالرحمن العويس بتكريم المشاركين في الحفل والقائمين عليه كما تم تكريم الفائزين في الدورة الثامنة من "مسابقة البردة".

فاز بالجائزة الأولى في خط النسخ صباح مقديد بابير من بريطانيا، وفاز بالجائزة الثانية محمد صفرباتي من الجزائر، والثالثة فاز بها عبدالرحمن أحمد العبدي من سوريا؛ وذهبت الجائزة التقديرية إلى محفوظ ذنون يونس العبيدي من العراق، وإيهاب إبراهيم أحمد ثابت من فلسطين، وجمعة محمد حماحر من سوريا.

أما الفائزون في "خط النستعليق" جميعهم إيرانيون وهم: كيوان يداللهي، وإحسان أحمدي، وحبيب رمضانبور من جمهورية إيران الإسلامية؛ كما ذهبت الجوائز التقديرية إلى أمير جعفري، ومهدي فروزنده شهركي، وعبدالرضا حسيني ركاني من إيران أيضاً.

وذهبت الجائزة الأولى في "الزخرفة" لليلا عباسي من إيران، والثانية لشيماء اكور من تركيا، أما الثالثة والثالثة (مكرر) لمحسن أقاميري وأمير طهماسبي من إيران، والمركز الرابع حصل عليه محمد حسين أقاميري من إيران أيضاً، والخامس لفاطمة زهرا يلديز من تركيا.

وفاز في "الأسلوب الحديث في الخط" علاء إسماعيل عبدالرحمن من العراق بالجائزة الأولى، وذهبت الثانية إلى تاج السر حسن من السودان، والثالثة إلى حسام أحمد عبدالوهاب علي من مصر، والرابعة لأكسم سالم طلاع من سوريا، والخامسة لعلي رضا محبي شيخلري من إيران.

أما الجوائز التقديرية فحصل عليها إبراهيم خليل أبوطوق من الأردن، ومحمد مندي من الإمارات، ومحمد حسين علي فهمي من العراق، وعزيز الله كاكار زاده من إيران، وسميه جابري من إيران.

وبخصوص الشعر النبطي تم حجب الجائزتين الأولى والرابعة، فيما حصل علي بن عبدالله القرني من اليمن وإبراهيم عبدالله حسين علي من الإمارات على الجائزة الثانية مناصفة، وفاز عبدالله صالح العمري من اليمن، وسعيد محمد عبيد من سلطنة عمان بالجائزة الثالثة مناصفة.

وفي الشعر الفصيح فاز محمد عريج من المغرب بالجائزة الأولى وذهبت الثانية إلى حسن مبارك محمد الربيح من السعودية والثالثة إلى نزار نجم ناصر الجبوري من العراق وذهبت الرابعة إلى جاسم محمد الصحيح من السعودية.






 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
* التعليق



في رثاء مآثرنا التاريخية

أية جهوية لمغرب القرن الواحد والعشرين

صورة الإسلام في الإعلام الغربي

دولة الإمارات..التي أبهرتني

د.مصطفى تاج الدين لمغرب الغد: نحتاج إلى إعادة تفسير القرآن الكريم

مولود إعلامي جديد بالفقيه بنصالح

جمعية منتدى البدائل

دعوة لندوة: الإعلام و الشباب ومخططات القرب مقاطعة

مغاربة ال «فيسبوك» يصلون 2.64 مليون عضو

مستقبل برلسكوني في المحك بسبب فتاة مغربية

الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة "البردة" بدولة لإمارات العربية المتحدة

الاتحاد العربي للصحافة الالكترونية بالمغرب يفتح باب الترشح لانتخاب مندوبين له بالمملكة

إختتام الدورة 37 للمهرجان القاهرة السينمائي الدولي